العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

لممارسة التمرين بشكل صحيح، تخيّلي أنك تريدين منع البول من التدفق أو حبس الغازات ومنعها من الخروج، واحرصي على التنفس في أثناء التمرين.

تعدّ هذه المرحلة مهمّةً جدًّا في حياة المرأة، إذ إنها تمضي أوقات ممتعةً في العناية بطفلها وبنفسها، وتعزّز علاقتها بمولودها الجديد، ولا بدّ من التكيّف مع هذه المرحلة وما ترافقها من تغيّرات وتحدّيات، خاصّةً إن كان أول طفل لها، وعلى الرّغم من أهميّة اعتناء الأم بطفلها، إلّا أنّه من الأهمّ الاعتناء بجسمها ونفسها، كي تتمكّن من البقاء إلى جانب طفلها بكامل قوّتها وطاقتها.[٤]

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

هناك تغيرات عديدة تحصل على الجسم خلال فترة الحمل تكون مزعجة للأم خاصة زيادة الوزن، يجب أن تعلم الأم أن فقدان الوزن يجب أن يكون تدريجياً وليس مباشرة بعد الولادة، وبمجرد أن يقول طبيبك أنه لا بأس بممارسة الرياضة ابدأي بنشاط معتدل بضع دقائق في اليوم، ثم قومي بزيادة طول وشدة التّدريبات بشكل تدريجي.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

ختامًا فإن العناية بجرح الولادة الطبيعية لا يقل أهمية عن العناية بجرح الولادة القيصرية وفي الحالتين فإن الولادة تجربة شديدة على الجسم وتحتاج الراحة والعناية والالتزام بنصائح الطبيب.

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

يمكن أيضًا أن يوفر تطبيق الكمادات الدافئة على المناطق المؤلمة وممارسة تقنيات الاسترخاء الراحة.

تحتاج السيدة بعد الولادة على عناية خاصة لمساعدتها في مرحلة “النفاس”، وتغذيتها بشكل سليم وإعانتها على الرضاعة الطبيعية، وهناك بعض الأمور التي تميز الثقافة السعودية عن غيرها من الثقافات فيما يتعلق بالعناية بالسيدة في وقت النفاس، لذا سنطلعك على أهم العادات وفوائدها بحسب ما هو متعارف.

قدمِ الزجاجة لطفلك بعد أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا كان يرضع طبيعي لإطعامه ليلًا، بهذه الطريقة يمكن لشخص آخر إطعامه بالتالي يكون لديك فترة أطول من النوم المتواصل.

هل أنت مستعد للسيطرة على رحلتك الصحية؟ احجز موعدك الآن وابدأ طريقك نحو شاهد المزيد الصحة اليوم!

تصاب منطقة المهبل بالتورم والانتفاخ بعد الولادة الطبيعية لذلك يُنصح بالاعتناء بالمنطقة بشكل خاص بعد الولادة، حيث يجب تعقيم وتنظيف المكان باستمرار، كما يُنصح بوضع كيس من الثلج على المنطقة لعدّة أيام بعد الولادة.

من المعروف أن وزن المرأة بعد الولادة يختلف عن وزنها الطبيعي، وجميع النساء تسعى لفقدان وزنها الزائد بعد الولاة، إليك أبرز النصائح والإجراءات لخسارة الوزن الزائد هذا:

Report this wiki page